الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع القنيطرة 10 نونبر 2016
نـــــــداء
مناضلي أوطم
أيتها الجماهير الطلابية
أيها الأحرار في كل مكان
استمرار في مسلسل الإجهاز على مكتسبات الحركة الطلابية ومحاولة اجتثاث الفعل النضالي الأوطامي، يحاول النظام اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي منذ أزيد عن ثلاث سنوات مصادرة مقرنا المركزي الكائن بحي الليمون بالرباط، وذلك بموجب دعوى قضائية تقدم بها كل من رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة ضد رئيس المؤتمر 16 للاتحاد محمد بوبكري، وذلك بعقد سبع جلسات بالمحكمة الابتدائية بالرباط، وستنعقد الجلسة الثامنة يوم الأربعاء 16 نونبر 2016.
إن هذه الخطوة الخطيرة هي محاولة لطمس الذاكرة والتاريخ النضاليين للحركة الطلابية المغربية، هذا التاريخ الحافل بالآلام والدروس والتضحيات، كما يشكل تطاولا صارخا على نقابتنا العتيدة، وهي التي لا تزال صامدة تناضل وتؤطر أوسع القواعد الطلابية، رغم مرارة عقود من الحظر العملي المضروب على أنشطتها.
ان محاولة مصادرة مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، هي خطوة يائسة للتخلص من كل ما يتعلق بهذا الإطار، وادعاء عجزه عن العودة إلى الحضور داخل المشهد السياسي بالبلاد كمعبر شرعي وتنظيمي وقانوني للحركة الطلابية المغربية.
وعليه فإننا كمناضلي وجماهير الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، إذ نعبر عن إدانتنا الصارخة لمحاولة النظام مصادرة مقرنا المركزي، ومطالبتنا بالتراجع الفوري عن ذلك ودون أدنى شرط، وإذ نحذر من أن إشكالات أوطم تمثل شأنا داخليا للطلاب المغاربة، ولا يحق للدولة أو أي جهة سياسية أخرى استغلال ذلك للسطو على مقر الاتحاد، فإننا نعلن ما يلي:
• دعوتنا كافة مناضلي أوطم وجماهيره بمختلف المواقع الجامعية إلى الرد الحازم على محاولة تفويت المقر عبر خلق أشكال نضالية قوية محليا، وبحث سبل تنسيقها وتطويرها وطنيا.
• مناشدتنا جماهير أوطم للالتفاف أكثر من أي وقت مضى بإطارهم الشرعي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

تعليقات: 0
إرسال تعليق