الاتحـاد الـوطني لطلبة المغـرب
موقع القنيطرة ـ كلية العلوم ـ
2014/04/01
بـــــــــــــــلاغ رقم ـ 1ـ
أمام الهجوم الممنهج و المنظم الذي تتعرض له الجامعـة الـمغربية عمومـا و كـلية العلوم بجامعة ابن طفيل بشكل خاص من خلال تنزيل مجموعة من الإجراءات الاقصائية و الفوضى العارمة في التسيير التي تعيشها الكلية من خلال تردي شـروط التحصيل العلمـي ، النقص الحـاد في عدد الأطـر و النتائج الكارثية للدورتين العادية و الاستدراكية...، هـذا من جهة و من جهة أخـرى عدم الـتعـاطي الجـاد و المسـؤول واعتمـاد لغة الـقمع و التهدـيد مـع المطالب التي ترفعها الجمـاهير الطلابية (حل مشكل الاكتظـاظ ، حـق الاطـلاع على أوراق الامتحانات ، تخفيض ثمن المطبوعات و النسخ،صرف منح طلبة الماستر ...). لم يـكن أمـام الجماهير الطلابية من داخل كلية العلوم إلا آن تجسد رفضها للسياسة الطبقية الممنهجة عبر تفجيرها لمعركة نضالية وتسطير برنامج نضالي عـلى درب تحقيق كافة المطالب العادلـة و المشروعـة ابتـدأ بمقاطعات جـزئية و انذارية للـدروس ،مقـاطعة شـاملة لبيع المطبوعـات . ليتوج بمقاطعة شاملة للدروس و الأشغال التوجيهية و التطبيقية التي سيتم تجسيدها بخطوة إخلاء الكلية المرفق بمعتصم يوم غذ الأربعاء 02 ابريل ، بناء على هذا و ذاك نعلن كجماهير ومناضلي اوطم مايلي :
+ إدانتنا لكل الأساليب اللااخلاقية و اللامهنية التي يتعامل بها بعض مسؤولي الكلية مع الطلاب و معركتهم .
+ استعدادنا المبدئي لخوض أي حوار جاد و مسؤول على أرضية ملفنا المطلبي .
+ تحميلنا لكافة الجهات المعنية و على رأسها عمادة الكلية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حال عدم التعاطي الجاد و المسؤول مع ملفنا المطلبي .
وفي الأخير نؤكد عزمنا خوض كافة الأشكال النضالية المسؤولة و الراقية حتى تحقيق كافة مطالبنا العادلة و المشروعة .
"الحق ينتزع ولا يمنح "
عاش الاتحاد الوطني لطلبة المغرب منظمة، جماهيرية، ديمقراطية، تقدمية و مستقلة
تعليقات: 0
إرسال تعليق