-->

"المغرب عشيقة مدللة لفرنسا: وماذا بعد؟؟؟؟" - ابراهيم الكلعي

"المغرب عشيقة مدللة لفرنسا: وماذا بعد؟؟؟؟" - ابراهيم الكلعي

    "المغرب عشيقة مدللة لفرنسا: وماذا بعد؟؟؟؟" "


     
    ..عشرات المعتقلين يملئون سجونالذل والعار والقهر الممتدة علىطول خارطة الوطن الأسير..
    طلاب،نقابيين،حقوقيين،عمال،فلاحين،مناضلين عشريين..تتعدد التهم الملفقة المخطوطة على عشرات المحاضر البوليسية الباطلة..والتهمة واحدة :حب الوطن والدفاع عن المصالح العليا لشعبه الجريح.. ..وفي المقابل عشرات المنظمات الحقوقية,,عشرات الإطارات السياسية والحقوقية والمدنية التقدمية والديمقراطية..ولا أحد يحرك ساكنا إلا في حدود الخطوط الحمراء الرسمية المرسومة لمجال تحرك واشتغال هذه الإطارات والتنظيمات.. ..من أجل جملة لا معنى لها خرج بها سفير فرنسي معتوه..يخرج المئات وتطلع عشرات البيانات والتصريحات الصحفية المكتوبة والمسموعة..مطالبة باعتذار رسمي للدولة الفرنسية..ومتى اعتذر سيد من عشيقته السرية؟؟.. ..من يملك السلطة ويتحكم في دواليبها يصنع الرأي العام ويوجهه أيضا..عشرات المنابر الإعلامية تصرخ وراء صرخة السلطة القائمة..العملاء يصيرون أشد المدافعين عن كرامة الوطن المسلوبة بين عشية وضحاها.. ..وقليلون هم من يدافعون عن كرامة الشعب المتعطش للكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية..وباسم الأخوة وحسن العلاقات البين إفريقية تهرب خيرات وثروات الكادحين والفلاحين الفقراء نحو صحاري إفريقيا..استثمارات ومشاريع بملايير الدولارات هناك وشعب بأكمله يعاني الفقر والبطالة والحرمان هنا ..تقشف هنا وسخاء وكرم زائد عن حده هناك..قتل واعتقال وقمع وتجويع هنا ورقص وغناء وكرنفال احتفالي هناك.. ..لا عجب أبدا..إنها أخوة الرأسمال المتوحش..فبين اللصوص الكبار أخوة وصداقة وعلاقة قرابة يقل مثيلها بين جماهير الفقراء الجائعين وعموم الكادحين.. ..الباطرونا ورئيسها الأكبر سافروا صوب تخوم إفريقيا ليواصلوا استثماراتهم الضخمة وليطوروا مشاريعهم هناك..من دم وعرق ومعاناة وألم فقراء هذا الوطن..والحشود هنا تنبح ككلاب جائعة من أجل أكذوبة إعلامية صنعها كبار كلاب الدولتين الفرنسية والمغربية..إنها الحقيقة المرة شئتم أم أبيتم..المغرب عشيقة متقدمة لدوائر الرأسمال برمتها..ولو كانت عشيقة لفرنسا فقط لهانت المصيبة.. ..إنها رقعتنا الجغرافية الجريحة..المدمنة تاريخيا على فتح رجليها لمن له باع طويل في ممارسة النكاح الاقتصادي والسياسي والثقافي عليها.. ..هللوا واهتفوا كيفما شئتم من أجل استرجاع كرامة الوطن المسلوبة..فلن ترجعوها إلا تحت زخات الرصاص ووابل القنابل المزغردة في سماء الوطن.. ..لن ترجعوا كرامة هذا الوطن..إلا إذا طردتم عملاء الاستعمار الجديد من أرضنا.. ..ولن يرجع كرامة هذا الوطن..غير فاقدي الكرامة..من عمال وفلاحين فقراء وجموع الكادحين..فلا كرامة بغير أنهار من الدماء تغسل ما تلوث من تراب أرضنا.. ..لهم جيوشهم وقواتهم الساهرة على أمنهم وأمن مصالحهم الطبقية..ولنا جيوشنا النائمة على جهلها وفقرها وجوعها وخوفها من دفع ثمن حريتها.. ..هم مستعدون للتضحية بملايين هذا الشعب من أجل حماية مصالحهم وتأبيد سيطرتهم..ومن نناضل من أجلهم غير مستعدين بعد لدفع ثمن حريتهم وانعتاقهم..وهذه حقيقة مرة أخرى.. ..واليوم لأنه لم يعد لنا وطن نتخذ من الكتابة وطنا نقيم فيه..فلم يعد هناك فرق بيننا وبين فليسطينيي الشتات.. ..نحن متساوون ومتضامنون بالفطرة مع شعب فلسطين..لا فرق بيننا وبينهم..منذ باع أرضنا حكامنا وزعمائنا مقابل قنينة خمر معتقة وعاهرة أوروبية شقراء.. ..نحن متضامنون مع شعب فلسطين مبدئيا..إلا أن الفرق بيننا وبين حكامنا/جلادينا..أننا لا نكتفي بالنعيق خلف منابر لجنة القدس التآمرية على شعب فلسطين.. ..الفرق بيننا وبين حكامنا..أنهم يعتبرون قضية فلسطين مجرد ورقة للتعبير عن ولائهم لكهنة الرأسمال..ونحن نعتبرها قضية وطنية..لن تحل إلا إن طردنا الاستعمار الجديد من أرضنا.. ..لم يعد لنا شيئا نخسره بعد الآن..إن أرادوا أجسادنا الفانية فليأخذوها..وليفعلوا فيها ما شاءوا..أما كلمتنا الممانعة فإنها أبية على الأسر..والموت يفر أمام صرخاتها وآهاتها.. ..لا شيء لنا لنخسره..مادام كل ما نفعله في سبيل حريتنا وكرامتنا..".


    ابراهيم الكلعي

    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Evol Tud .

    إرسال تعليق