.......................................................................................................................................................................
لإتحاد الوطني لطلبة المغرب بتاريخ 7 مارس 2014
موقع القنيطرة المعتقلين السياسيين الخمسة
بــــــــــــــــــــــــلاغ رقم 3
*القمع لا يرهبنا و السجن لا يفنينا، الإتحاد الوطني يحيي النضال فينا*
محاكمة صورية بما تحمله الكلمة من معنى، ذلك هو العنوان الذي يمكن أن توصف به محاكمتنا يوم الثلاثاء الماضي و التي تعتبر حلقة أخرى في مسلسل المحاكمات الصورية التي يتعرض لها مناضلوا الإتحاد الوطني لطلبة المغرب و كل مناضلي و مناضلات الشعب المغربي البطل، حيث اتسمت بمجموعة من الخروقات و التجاوزات (القانونية) وكذا إصرار ما يسمى هيئة القضاء على رفض كل الملتمسات التي تقدم بها دفاعنا. الرامية لفضح هذه الخروقات و إثبات زيف التهم الملفقة لنا عبر مجموعة من الدلائل الملموسة (صور ومقاطع فيديو لاقتحام الحرم الجامعي من طرف قوى القمع وتخريب منشآت الجامعة...) مما يؤكد أكذوبة استقلال القضاء و المحاكمة العادلة التي أطنبت مسامع الحضور داخل ردهات المحكمة، لتسفر في النهاية عن حكم أقل ما يمكن القول عنه أنه حكم جائر.
في جانب آخر لازالت إدارة السجن المحلي (العواد) تنهج سياسة الهروب إلى الأمام في العلاقة بالمطالب التي نرفعها و الضرورية لتحقيق شروط دنيا تليق بكرامة الإنسان، معتمدة في ذلك التضييق علينا عن طريق تسخير مجموعة من سجناء الحق العام من أتباعها، و المستفيدين من نظام الإمتيازات المستشري داخل السجن تحت رعايتها، في استفزازنا و محاولة الإعتداء على بعض الرفاق، وفتح حوارات غير رسمية و مغشوشة تقدم من خلالها بعض التنازلات الشكلية من أجل إخراس أصواتنا، خاصة بعد أن تم حجز مجموعة من التقارير التي تفضح الممارسات المشينة والتجاوزات المتكررة في حق السجناء الرافضين لنظام الإمتيازات و الزبونية و المحسوبية السائد.
أما على مستوى الجامعة فإننا نسجل تملص الرئاسة –المعينة مؤخرا- من المسؤولية في الوعود المقدمة سابقا و المتعلقة بملف الماستر من داخل كلية الآداب و العلوم الإنسانية، ضاربة بذلك عرض الحائط كل التضحيات المقدمة من طرف الجماهير الطلابية على مدار الشطر الأول من هذا الموسم، مع استمرار قمع ومنع كل الأشكال النضالية في ظل واقع التطويق الشامل و العسكرة الدائمة للحرم الجامعي.
بناء على ما سلف و سيرا على خطى الشهداء (سعيدة، الدريدي، بلهواري،شباضة، المعطي، بنعيسى...) وسيرا في المعركو النضالية (الإضراب المفتوح عن الطعام) على أرضية الملف المطلبي الذي نرفعه، فقد قررنا نحن معتقلي الإتحاد الوطني لطلبة المغرب الخمسة الدخول في إضراب مفتوح عن الماء و السكر ـ إلى جانب الإضراب عن الطعام ـ وذلك ابتداءا من يوم الجمعة 14 مارس 2014.
و في الأخير نعلن للرأي العام ما يلي :
1-تنديدنا بالحكم الجائر في حقنا.
2-تنديدنا بالتضييق الذي يطالنا من لدن إدارة السجن و استمرارها في نهج سياسة الآذان الصماء اتجاه مطالبنا.
3-تنديدنا بالقمع المتواصل للجماهير الطلابية و عسكرة الموقع الجامعي ابن طفيل وكذا باقي المواقع الصامدة.
4-إدانتنا لتملص رئاسة الجامعة من مسؤولياتها اتجاه ملف الماستر.
5-عزمنا على الإستمرار في معركتنا النضالية على أرضية ملفنا المطلبي و المشروع.
6-تحياتنا العالية لعائلاتنا على صمودها و عبرها عائلات كافة المعتقلين السياسيين.
7-تحياتنا لرفاقنا و الجماهير الطلابية الصامدة و عموم المناضلين الشرفاء و هيئة دفاعنا و المنابر الإعلامية الحرة على الدعم و المساندة.
وعاش الإتحاد الوطني لطلبة المغرب
منظمة جماهيرية، ديمقراطية، تقدمية ومستقلة
عبد الرزاق اجقو 4396
عبد الرحيم التاويل 4397
زكرياء رقاص 4398
اسماعيل الأحمر 4399
كريم بوسعدان 4414
تعليقات: 0
إرسال تعليق