-->

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع القنيطرة -بيان توضيحي في: 03/03/2014

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب موقع القنيطرة -بيان توضيحي في: 03/03/2014

    الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
    موقع القنيطرة
    في: 03/03/2014


    بيان توضيحي


    تعيش جامعة ابن طفيل منذ ما قبل اعتقال الرفاق الخمس يوم 20 يناير تطويقا بوليسيا رهيبا تم على اثر المعارك النظالية التي تخوضها الجماهير الطلابية تحت لواء اطارها العتيد اوطم. اذ في هذا السياق عبّر الطلبة المجازين عن مدى استماتتهم في الدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة. وبعد الحوارات المارطونية التي كانت مع إدارة الجامعة ( عمادة الكلية ورئاسة الجامعة )، والاعتقال المذكور اتجه المطالبين بحق استكمال دراستهم بالاسلاك العليا بمعية مناضلي أوطم إلى تجسيد الاستمرارية الميدانية في الأشكال النضالية بغية انتزاع حقوقهم. وفي هذا الاطار يأتي الشكل النضالي الذي قررته الجماهير الطلابية أمام رئاسة الجامعة والمتمثل في المعتصم يومه 03/03/2014، الذي كان من خلاله سيتم فرز اللجنة الأوطمية للحوار تلبية للموعد الذي حددته رئاسة الجامعة في ذات اليوم على الساعة الرابعة زوالا. لتفاجئ الجماهير الطلابية بعسكرة رهيبة لمحيط رئاسة الجامعة.
    وبعد نقاش مستفيض لمناضلي أوطم والطلبة المجازين، سيتم التوصل إلى أنه لا يمكن إجراء الحوار في هذه الشروط . إلا أن المؤسف في الأمر هو أن نجد نائب الرئيس في البحث العلمي السيد " محمد ضمير" يقول بالحرف الواحد أن رئاسة الجامعة هي من استدعت ( قوى الأمن ) لتأمين المؤسسة الجامعية.
    إننا كطلبة مجازين وباعتبارنا جزء لا يتجزأ من الجماهير الطلابية ومناضلي أوطم، إذ ندين الخطاب التهديدي الذي وجهه المسؤول السالف الذكر للطلبة المرابطين أمام رئاسة الجامعة، كما نسجل التعاطي اللامسؤول لرئيس الجامعة مع ملفنا المطلبي، ونعلن للراي العام المحلي والوطني ما يلي:
    ـ مطالبتنا بإطلاق سراح المعتقلين السياسين بالموقع وعبرهم كافة معتقلي أوطم.
    ـ تضامننا المبدئي واللامشروط مع معركتهم النضالية ( الاضراب المفتوح عن الطعام، الماء والسكر ) التي وصلت إلى يومها 23
    مطالبتنا برفع العسكرة المفروضة على الجامعة
    ـ عزمنا على الاستمرار في شكلنا النضالي ( المعتصم ) برئاسة الجامعة كرد مسؤول على التعامل اللامسؤول لرئاسة الجامعة.
    ـ دعوتنا كافة القوى الديمقراطية والتقدمية وكل الشرفاء بالمدينة إلى مساندتنا في معركتنا النضالية.
    وفي الاخيرنحمل الجهات المسؤولة وفي مقدمتها رئاسة الجامعة إلى ما ستؤول اليه الأوضاع في حال الاستمرارفي المقاربة القمعية تجاه شكلنا النضالي وكافة خطواتنا الاحتجاجية.
    Unknown
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Evol Tud .

    إرسال تعليق